0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف منوعات بواسطة (531ألف نقاط)
خطبة عيد الأضحى المبارك 1441 pdf قصيرة مكتوبة 2020 مختصرة

خطبة العيد جاهزة

أجمل خطبة عيد الاضحى المبارك 2020

خطبة عيد الأضحى المبارك 1441 pdf

خطبة قصيرة مكتوبة 2020 مختصرة

خطبة جميلة عن عيد الاضحى المبارك 2020

خطبة عيدية عن عيد الاضحى 1441

مرحبا بكم زوارنا زوار موقع افهمني الذي يقدم لكم حل الأسئلة الثقافية والمنوعة عن حياة الإنسان والطبيعة في حياته ومجاله وفكرة وكل المشاهير وكل ما يريده الزائر من خطبة العيد مكتوبة 2020 - 1441

الله أكبر - الله أكبر – الله أكبر - الله أكبر

الله أكبر – الله أكبر – الله أكبر

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله أشرف المرسلين

واعلموا أنّ الله تعالى يقول في القرءان الكريم:{ يا أيها الذين ءامنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ما قدّمت لغد واتقوا الله إنّ الله خبير بما تعملون}. فإني أوصيكم ونفسي بتقوى الله العليّ العظيم .

عباد الله إننا بهذه المناسبة العظيمة مناسبة عيد الأضحى المبارك نؤكِّد عليكم صلَةَ الأرحام ومواساة الفقراء والأيتام والإحسان إلى الأرامل والمساكين. فقد قال عليه الصلاة والسلام: "أطعم الطعام وصِلِ الأرحام وصَلِّ بالليل والناس نيام تدخل الجنة بسلام" .

وتذكّروا أنّ قطيعة الرحم من الكبائر، فلو كانت رحمك لا تصلك فصلها فلك بذلك ثوابٌ عظيم. فقد قال عليه الصلاة والسلام:" صل من قطعك". فلا تقُل: لا أزوره حتى يزورني من قطعني.

كما نذكِّرُكم بزيارة القبور لقوله عليه الصلاة والسلام:" زوروا القبور فإنها تذكِّركُم الآخرة" رواه البيهقي. والدعاء لأصحابها المسلمين وقرءاة القرءان لهم، لقوله عليه السلام:" اقرءوا يس على موتاكم" رواه النسائي وابن حبان . فإنهم ينتفعون بذلك إن شاء الله.

((ونعلمكم بأنّ جمعية المشاريع الخيريّة الإسلاميّة تستقبل المهنئين بهذا العيد المبارك اليوم من العاشرة صباحًا حتى الثانية ظهرًا للرجال.))

الدعاء: ((اللهمّ اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات)).

وكل عام وأنتم بخير .

ويأتي عيد الأضحى المبارك يوم 10 ذي الحجة، و ويمتد حتى 13 ذو الحجة، حيث ينهي الحجيج مناسكهم قبله بيوم واحد وهو آخر الأيام التي يتم بها الحج وتكون ذروة هذه المناسك يوم 9 ذو الحجة يوم وقفة عرفة.

يوافق يوم 10 ذو الحجة بعد انتهاء وقفة يوم عرفة، الموقف الذي يقف فيه الحجاج المسلمون لتأدية أهم مناسك الحج، وينتهي يوم 13 ذو الحجة.

ويعدّ عيد الأضحى ذكرى لقصة إبراهيم عليه السلام عندما رأى رؤيا أمره فيها الله بالتضحية بابنه إسماعيل، وبعد تصديقه وابنه للرؤيا، أمره الله بعدها بذبح أضحية بدلا عن ابنه، لذلك يقوم المسلمون بالتقرب إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بأحد الأنعام (خروف، أو بقرة، أو جمل) وتوزيع لحم الأضحية على الأقارب والفقراء وأهل بيتهم، ومن هنا جاءت تسمية عيد الأضحى.

وأن يطيعهما فيما لا معصية فيه، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.

وحريّ بالأب المسلم اليوم أن يكون ءاخذًا بيد ولده إلى طريق الخير والهدى والصلاح والفلاح إلى مجالس علم الدين ليقطف ثمرة عظيمة طيبة ويرى ءاثار هذه المجالس الطيبة العطرة على ولده، فحريّ بالأب أن يعتني بولده بالتربية الإسلامِيّة وأن يحثّه على التخلّق بالأخلاق الحميدة فيحصد بعد ذلك بإذن الله ولدًا بارًّا معينًا له على طاعة الله.

وإننا نحثّكم في هذه الصبيحة المباركة على صلة الأرحام. فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" لا يدخل الجنّة قاطع" أي لا يدخلها مع الأولين.

أخي المسلم بيد أولادك ليزوروا أرحامهم، ليزوروا جدّهم وجدّتهم وأعمامهم وأخوالهم وأولاد أعمامهم وأولاد أخوالهم فيعتادوا منذ الصغر على صلة الأرحام، ولا تقل أنا لا يزورني أحد فأنا لا أزورهم بل صل من قطعك واعف عمّن ظلمك وأحسن إلى من أساء إليك والله الموفق للصواب. هذا وأستغفر الله لي ولكم .

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
...