في تصنيف منوعات بواسطة (522ألف نقاط)

ناقلة النفط صافر ويكيبيديا

ناقلة النفط صافر

ما هي ناقلة النفط صافر ويكيبيديا

معلومات عن النفط صافر ويكيبيديا

اين هي ناقلة النفط صافر 

ناقلة النفط صافر ويكيبيديا

خزان صافر، يعتبر عن ناقلة نفط ضخمة وزنها الساكن (409) ألف طن متري سميت بـ"صافر" نسبة إلى الموقع الذي تم اكتشاف النفط فيه لأول مرة في اليمن. ويستخدم هذا الميناء لتصدير نفط مأرب الخفيف.

حيث قد ،يقع هذا الميناء على البحر الأحمر بمحافظة الحديدة كخزان عائم مؤهل لتحميل وشحن السفن بالنفط الخام لأغراض التصدير، ويتم ضخ نفط مأرب والجوف (القطاع 18 بمأرب) ونفط قطاع جنة (قطاع 5)، وبعض الحقول المجاورة، إلى هذا الميناء عبر خط أنبوب يمني على مساحة (439) كيلومترا منها (9) كيلومترات في المغمورة ليرتبط بالباخرة صافر بالبحر الأحمر، وسعته الخزنية 3 ملايين برميل ، وقطر (24-26) بوصة، وهو أول ميناء تم إنشاؤه وضخ النفط إليه في اليمن عام 1985م - 1986م.

وقد، يقال إن الخزان العائم صافر يعد ثالث أكبر ميناء عائم في العالم لتخزين النفط بسعة تبلغ ثلاثة ملايين برميل وهي مخصصة، وتوقفت جميع الأنشطة في الميناء بسبب الحرب، وتم إخلاء جميع العاملين فيه بسبب الحرب، كما فشلت العديد من الجهود لتفريغ حمولة الخزان من النفط الخام.

يحتوي الميناء العائم على مليون و140 ألف برميل من النفط الخام المجمد كمخزون تصدير في خزانات الميناء العائم بمنطقة وهي ثروة تساوي 70 مليون دولار.

قد، يتحول الخزان إلى كارثة إقليمية مع تزايد المخاوف من تسرب النفط بسبب الإهمال في صيانة الخزان أو استهدافه بأي عمل عسكري مما يعني حدوث إحدى أسوأ كوارث البقع النفطية في منطقة البحر الأحمر.

ناقلة النفط صافر ويكيبيديا

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
...