في تصنيف فن و مشاهير بواسطة (522ألف نقاط)

سمر المقرن ويكيبيديا 

سمر المقرن ويكيبيديا، من تكون سمر المقرن، من هي سمر المقرن، معلومات عن سمر المقرن، من هو زوج سمر المقرن، سمر المقرن السيرة الذاتية ، من هي سمر المقرن ويكيبيديا السيرة الذاتية ، اين تقيم سمر المقرن، كم عمر سمر المقرن، تفاصيل حول سمر المقرن، أجمل صور سمر المقرن، من هي سمر المقرن ويكيبيديا، جنسية سمر المقرن ، ديانة سمر المقرن، من هي سمر المقرن

من هي سمر المقرن ويكيبيديا 

لقد زاد اهتمام رواد منصات مواقع التواصل الإجتماعية بالبحث الكثير عن من هي سمر المقرن حيث قد انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي وقام الكثير من الناس بالبحث عنها وصارت الأكثر بحثا حتى الان ولكن نحن سنقدم لكم زوارنا من موقع افهمني الذي تريدونه كالتالي : 

من هي سمر المقرن ويكيبيديا السيرة الذاتية

 سمر بنت مقرن عبد الله، من مواليد مدينة الرياض، تحمل الجنسية سعودية، مكان الإقامة في السعودية. 

سميرة بنت المقرن، هي كاتبة صحافية وروائية، من المملكة العربية السعودية، مواليد مدينة الرياض. وحيث هي عضوة في جمعية كتاب الرأي. وعضوة في هيئة الصحفيين السعودية. وعضوة في الجمعية السعودية للإعلام والاتصال. وعضوة في اللجنة الإعلامية في جمعية دسكا الخاصة بأطفال متلازمة داون. وعضوة مؤسسة في اللجنة التحضيرية، للشبكة الإعلامية العربية لنشر ثقافة حقوق الإنسان. وعضوة في الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان. وعضوة في لجنة السلامة البحرية التابعة لحرس الحدود في المنطقة الشرقية. وعضوة في اللجنة الاجتماعية بجمعية الأطفال المعاقين.

وحيث كتب زاويتين في الأسبوع بعنوان: مطر الكلمات، في صحيفة الجزيرة السعودية يومي الأربعاء والسبت، بدأتها منذ تاريخ 3 يونيو 2009م، ولغاية الوقت الحالي. وهي مقدمة برنامج "كلام نواعم" على قناة MBC. وكما كان لها زاوية في صفحة منطلقات، في صحيفة البلاد البحرينية، تكتبها كل يوم جمعة، بدأتها منذ تاريخ 12 يونيو 2009م، ولغاية إبريل 2014م. وزاوية أسبوعية في صحيفة العرب القطرية، كل يوم جمعة، بدأتها منذ تاريخ أكتوبر 2009م، ولغاية مارس 2014م. وعملت على وظيفة رئيسة قسم المجتمع بصحيفة الوطن السعودية منذ تاريخ 15/10/2005 م وحتى 3 / 10 / 2007م. وهي أول امرأة ترأس قسم يومي في صحيفة سعودية خارج الأقسام النسائية. وعملت محررة صحافية بمكتب صحيفة الوطن الإقليمي بالرياض منذ تاريخ 1 / 10 / 2003 م ولغاية 15 / 10 / 2005 م. وكتبت في النشرة النقدية بالصفحة الأخيرة بصحيفة الوطن السعودية . وحيث كان لها ايضا زاوية أسبوعية في صحيفة الوطن تتحدث عن قضايا المرأة وعنوانها " صوتها ". وزاوية بعنوان "ضوء" في مجلة بنت الخليج الإماراتية، بدأت منذ شهر يونيو 2006 م، ولغاية مارس 2009م. وزاوية بعنوان "حلو الكلام"، في مجلة هيا إم بي سي، بدأت منذ شهر أكتوبر 2008م، ولغاية أكتوبر 2009م. وعملت معدة لبرنامج " امرأة وأكثر " لقناة LBC والخاص بقضايا المرأة السعودية، وكان ذلك في عام 2007م. وزاوية أسبوعية بعنوان" ضوء"، في صحيفة أوان الكويتية كل يوم ثلاثاء، بدأتها منذ شهر مايو 2008م، ولغاية مايو 2010م. وعملت محررة صحافية في صحيفة أوان الكويتية، منذ شهر مايو 2008م، ولغاية مايو 2010م.

وحيث حصلت على ماجستير في العلاقات العامة والإعلام، عن دور الكاتبات السعوديات في الصحافة المحلية في التغيير الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية. من الجامعة الأهلية بمملكة البحرين. عام 2017م. وبكالوريوس تربية، تخصص تعليم ما قبل المرحلة الابتدائية من جامعة الملك سعود – كلية التربية – عام 1421 هـ / 1422 هـ الموافق 2000 / 2001 م.

ومن مؤلفاتها، رواية بعنوان "نساء المنكر" عن دار الساقي، 2008م. كتاب سياسي بعنوان "ثورة الشعب وثورة الطائفة. سوريا والبحرين" عن دار الكفاح، 2012م. ورواية بعنوان "كذبة إبريل" عن دار مدارك 2016م.

ومن الجوائز التي حصلت عليها ووهي كالتالي: حصلت على درع المنظمة العربية للإصلاح الجنائي للعام 2007م، نظير جهودها الإعلامية في نشر ثقافة حقوق الإنسان. شرم الشيخ، جمهورية مصر العربية. وعلى لقب أنجح امرأة عربية في مجل الثقافة والأدب، ضمن 60 سيدة عربية ناجحة في مختلف المجالات للعام 2008.. ضمن استفتاء أجرته مجلة سيدتي. وعلي درع الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح، نظير جهودها الإعلامية في قضايا المرأة، وذلك في يوم المرأة العالمي 8 مارس 2010م، الكويت. وعلى جائزة الهيثم للإعلام العربي، كأبرز شخصية إعلامية نسائية عربية للعام 2014م. وحصلت على لقب "سفيرة نوايا حسنة" لدى منظمة بعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية، التابعة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية، تقديرًا لجهودها وإسهاماتها في المجالات الإعلامية والإنسانية.. عام 2014م. و على جائزة المفتاحة نظير جهودها الوطنية.. عام 2014م. وعلى تكريم من صندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة في المنطقة الشرقية.. فبراير 2016م. َوكما اءت ضمن 100 شخصية نسائية مؤثرة على قائمة موقع ABOUT HER للعام 2018م.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
...