في تصنيف منوعات بواسطة (145ألف نقاط)

توضيح العوامل التى تؤدى إلى إحداث تغيرات فى البيئة مع ذكر امثلة من مجال الزراعة وانتاج الكهرباء

حل سؤال توضيح العوامل التى تؤدى إلى إحداث تغيرات فى البيئة مع ذكر امثلة من مجال الزراعة وانتاج الكهرباء ؟ 

توضيح العوامل التى تؤدى إلى إحداث تغيرات فى البيئة مع ذكر امثلة من مجال الزراعة وانتاج الكهرباء

مرحبا بكم زوارنا وجماهير موقع افهمني لحل الأسئلة الثقافية والمنوعة عن حياة الإنسان والطبيعة في حياته ومجاله وفكرة كل ما يريده الزائر من إجابة سؤال توضيح العوامل التى تؤدى إلى إحداث تغيرات فى البيئة مع ذكر امثلة من مجال الزراعة وانتاج الكهرباء

توضيح العوامل التى تؤدى إلى إحداث تغيرات فى البيئة مع ذكر امثلة من مجال الزراعة وانتاج الكهرباء

العوامل المؤثرة في البيئة من أهم مسببات الضرر على البيئة ما يأتي:

الانفجار السكاني:

 يسبب ازياد عدد السكان عبئاً على البيئة، إذ تزداد النفايات التي يولدها السكان وتؤثر سلبًا على البيئة، ولذلك يجب علينا التخطيط السليم في كيفية التعامل مع البيئة والتقليل من النفايات. 

المخلفات السائلة:

 تعد المخلفات السائلة مثل المياه العادمة أو مياه الصرف الصحي والزيوت العادمة الناتجة عن محركات المركبات، إذ تشكل تهديداً على البيئة وتخلف نفايات جديدة دون معالجتها، مما يؤدي إلى تلوث الحياه المائيّة وتسبب الضرر لها. 

سياسات استخدام الأراضي الخاطئة أو غير المخطط لها مسبقاً:

 يُعد تصنيف الأراضي أحد أهم الأنشطة الرئيسيّة التي تساعد في استخدام الأراضي والتخطيط لها بطريقة صحيحة، وإذ فشلت تلك السياسات فإن هذا يؤدي إلى تدهور الأراضي وتلوثها وتصبح الأراضي بأسوأ حالاتها، وأيضاً الاستخراج من المناجم يجعلها غير صالحة للاستخدام وبالطبع تفقد قيمتها.

 إزالة الغابات:

 فهي من أهم العوامل التي تؤثر على البيئة، إذ تنظف الأشجار البيئة وتوفر الأكسجين، باعتبارها مظلة واقيّة من أشعة الشمس خلال النهار، وإزالتها تؤثر على أنماط المطر ودمار بيئة الكائنات.

 وسائل النقل:

 تسبب المركبات ووسائل النقل بأكملها الضباب الدخاني وانخفاض مستوى طبقة الأوزون الذي يؤثر على صحة الإنسان بسبب الهيدروكربونات المنبعثة من محركات السيارات.

الصناعات:

 تؤثر الصناعات وخاصة التعدين على البيئة بسبب إطلاقها لمواد جسيمية قادرة على الدخول إلى الرئتين والتسبب بضرر في الجهاز التنفسي.

 الغازات العادمة:

 تسبب التدهور البيئي بسبب الغازات الضارة الناتجة من الصناعات مثل؛ الأمونيا وثاني اكسيد الكربون وأكسيد الكبريت، وهي غازات تسبب ثقب في طبقة الأوزون والاحتباس الحراري. 

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
...